مجموعة نقل الحركة في سينيك إي- تيك الكهربائية 100%
مجموعة نقل الحركة الكهربائية 100% إي- تيك
في رينو سينيك
بفضل منصّتها المخصَّصة وحلولها المبتكرة، تجمع رينو سينيك إي- تيك الكهربائية 100% بشكل مثالي بين مدى القيادة والمتعة والأداء.
تم تصنيع مجموعة نقل الحركة الكهربائية الخاصة بها -والتي تم تصميمها بدون معادن أرضية نادرة- في فرنسا، والسيارة هي ثمرة عملية تصميم مُستدام وتستفيد من النظام البيئي للإنتاج، الموجود في أوروبا. مزيج من احترام البيئة وأداء القيادة لتحسين تجربتك الكهربائية.
مجموعة نقل الحركة الكهربائية 100% إي- تيك220 حصاناً
متوفرة أيضًا بقوة 170 حصاناً
معدّل استهلاك يبدأ من16.8 كيلو واط في الساعة
لكل 100 كم*
ما يصل إلى 625 كيلو متراً
من مدى القيادة**
*الإصدار طويل المدى (87 كيلو واط في الساعة) - إصدار النطاق المريح (60 كيلو واط في الساعة) بدءاً من 16,3 كيلووات في الساعة/ لكل 100 كم
**وفقًا لمعايير (WLTP)
4 أسباب وجيهة للتحوّل إلى الكهرباء
يمكن شحن الكهرباء بنسبة 100% في سينيك إي- تيك في أي مكان باستخدام طاقة التيار المتردد (AC) أو التيار المستمر (DC)، أو مقبس منزلي أو نقطة شحن سريعة.
مع نطاق قيادة WLTP)¹) يصل إلى 625 كم، ستأخذك لمسافات أبعد بتكلفة أقل.
احصل على (Mobilize) لحلول الطاقة، لتثبيت نقطة الشحن في منزلك، وللشحن بسهولة أثناء السفر اطلب بطاقة (Mobilize Charge Pass).
تعيد تقنية سينيك إي- تيك الكهربائية 100% تعريف متعة القيادة من خلال التوجيه الدقيق ومركز الجاذبية المنخفض، وكل ذلك يساهم في أدائها الديناميكي.
¹إجراءات إصدار الشهادات في الدورة المركّبة (إجراء اختبار المركبات الخفيفة الموحّد عالميّاً).
توفر منصة (CMF-EV) المعيارية في ريتو سينيك إي- تيك الكهربائية 100% وتكويناتها المبتكرة تحسينًا للوزن ومركز ثِقَل منخفض جداً، ويمنحك هذا محركاً أكثر ديناميكية واستجابة.
متعة القيادة
متعة القيادة
بفضل محركها الكهربائي الذي ينتج ما يصل إلى 160 كيلو واط من الطاقة، أي ما يعادل 220 حصاناً، توفر سينيك إي- تيك الكهربائية 100% قيادة ديناميكية وسريعة الاستجابة في كل رحلة.يضمن التوجيه الحازم -العجلات التي تم ضبطها إلى الزوايا الأربع للجسم- والتحكم في حركة الهيكل، خفة الحركة والثبات الممتاز على الطريق، ممّا يمكّنُك من التحكم في قيادتك.
الراحة أثناء القيادة
راحة القيادة
توفر المنصة الكهربائية في سينيك إي- تيك، -بقاعدة عجلاتها الأطول والأعرض-، قدراً أكبر من الاستقرار وراحة القيادة. في الداخل، يستمتع الركاب بمساحة داخلية أكبر مع الأرضية المسطّحة والعزل الصوتي الممتاز (تقنية العزل بين البطارية ومقصورة الركاب التي تعمل على تخفيف الاهتزازات وضوضاء القيادة، الحاصلة على براءة اختراع من رينو).
تتيح لك سينيك إي- تيك الكهربائية 100% السفر لمسافة تصل إلى 370 كم على الطريق السريع باستخدام بطارية مشحونة بالكامل، وقد أصبح ذلك ممكناً بفضل التصميم الذي يركز على نطاق القيادة، ومحركها عالي الكفاءة والإدارة الذكية لاستهلاكها.
الكبح المتجدّد
الكبح المُتجدد
بفضل نظام استعادة الطاقة، تقوم سينيك إي- تيك الكهربائية 100% بشحن بطاريتها عند إبطاء السرعة أو عند الضغط على دواسة الفرامل مع أربعة مستويات من الكبح المتجدد، يمكن الوصول إليها عبر الـ (Paddle Shifters) المثبّتة على عجلة القيادة، كما أنها تتكيّف مع ظروف الطريق التي تواجهها أو عادات السائق، مما يزيد بشكل فعال من نطاق القيادة الكهربائية*.
*غير متوفر في إصدار (Evolution)
الإدارة الحرارية
المضخّة الحراريّة
يتم دمج المضخّة الحراريّة، المتوفرة بشكل قياسي، مع نظام لاستعادة الطاقة من المحرك والبطارية، لتعزيز نطاق قيادة سينيك إي- تيك الكهربائية 100% وضمان الراحة الحرارية لركابها، بغض النظر عن الظروف الجوية، وهي مفيدة جداً في الشتاء.
مدى القيادة
تعرّف على مدى القيادة الخاص بك
تتوفر الأداة مباشرة على شاشة العدّادات الرقميّة الخاصة بك لمساعدتك بشكل أفضل أثناء رحلاتك في المدينة وعلى الطريق السريع، سيساعدك ذلك على معرفة مدى القيادة المقدّر وفقاً لأسلوب قيادتك ومستوى شحن بطارية سينيك الخاصة بك.
بفضل الشاحن ذو قدرة 22 كيلو واط¹، من السهل شحن سيارة رينو سينيك إي- تيك الكهربائية 100% في أي مكان، في كل مرة تتوقف فيها تكون هناك فرصة للشحن: يمكنك استعادة ما يصل إلى 50% من مدى القيادة خلال ساعتين تقريباً.
¹ متوفر كخيار أو بشكل قياسي حسب الدولة ² بحسب البطارية
تعتبر رينو سينيك إي- تيك الكهربائية 100% مناسبة تماماً للرحلات الطويلة والسفر والعطلات، بفضل نظام الشحن السريع DC المتوافق مع الشبكات الأوروبية، يمكن للسيارة استعادة ما يصل إلى ساعتين من القيادة على الطريق السريع خلال 30 دقيقة*.
توفر بطارية "نطاق القيادة الطويل" منحنى طاقة محسّناً، وأكثر استقراراً بمرور الوقت، شحن سريع من 15 إلى 80% لاستعادة 57 كيلو واط في الساعة يستغرق 37 دقيقة فقط.
*نقطة شحن سريع DC بقوة 150 كيلو واط لمدة ساعتين من القيادة على الطريق السريع بمتوسط سرعة 110 كم في الساعة.
أدوات الشحن
تحسين السفر كهربائيّاً
استفد من الميزات المتصلة المصممة للرحلات الكهربائية: توفر تقنية سينيك إي- تيك الكهربائية 100% تكييفاً مسبقاً لدرجة حرارة البطارية لمساعدتك على الشحن بسرعة أكبر، من خلال مسار مبرمج على خرائط (Google) بما في ذلك اختيار نقاط إعادة الشحن، تقوم السيارة تلقائياً بتكييف درجة حرارة البطارية لزيادة طاقة إعادة الشحن إلى الحد الأقصى وتنصحك بالنسبة المئوية المستهدفة للتعافي، ما يجعلها مثالية لتحسين رحلتك خلال فصل الشتاء.
يتوفر حجمان للبطارية لـسينيك: - البطارية طويلة المدى بقدرة 87 كيلو واط في الساعة، مع نطاق قيادة يصل إلى 625 كم (معيار WLTP)، وهي مثالية لجميع أنواع الرحلات، بما في ذلك ما يصل إلى 370 كم على الطريق السريع دون إعادة الشحن (الانطلاق ببطارية كاملة). - بطارية نطاق القيادة المريحة بقدرة 60 كيلو واط في الساعة، وهي مناسبة للاستخدام اليومي مع نطاق قيادة يصل إلى 430 كم (معيار WLTP)، مع حريّة السفر على الطريق السريع إذا لزم الأمر.
الخبرة وقابلية الإصلاح
المتانة وقابليّة الإصلاح
تم تصميم البطارية، التي تم تكييفها خصيصًا لمنصة (AMPR MEDIUM)، لتكون صديقة للبيئة وحتى تسهُل عمليات الإصلاح وإعادة التدوير.وتُساعد الخبرة الكهربائية التي اكتسبتها رينو على مدى أكثر من 10 سنوات على زيادة عمر البطارية إلى أقصى حد، وهي مضمونة لمدة 8 سنوات أو 160 ألف كيلومتر.
*بطارية مكوّنة من 12 وحدة يمكن استبدالها بشكل فردي.
السلامة والأمان
السلامة، لتدخّلات أسهل
تعمل الأنظمة الحصرية المختلفة على تأمين البطاريات وتسهيل أي تدخّلات ضرورية.
يساعد تطبيق "Fireman Access" خدمات الطوارئ على إخماد أي إشكال البطارية في دقائق معدودة.
يقوم مفتاح SD بفصل البطارية عن شبكة الجهد العالي لضمان السلامة الكهربائية.
في نهاية عمر السيارة واعتماداً على حالتها، قد يتم تجديد البطارية أو إعادة استخدامها لتخزين الطاقة في استخدامات أخرى أو إعادة تدويرها، سيتم بعد ذلك إعادة تدوير أكثر من 90% من الكوبالت والنيكل والليثيوم في حلقة مغلقة* لإنتاج بطاريات جديدة.
* يتم تنفيذ إعادة التدوير في حلقة مغلقة لأكثر من 90% من الكوبالت والنيكل والليثيوم من قبل شركة (The Future Is NEUTRAL) (شركة تابعة لمجموعة Renault مخصصة للاقتصاد الدائري) وشركائها، ويجب أن تكون جاهزة للعمل اعتباراً من عام 2027.